ملحقات الأرشفة الإلكترونية

حلول حفظ الملفات والتخزين

في اللين والاعمار قدمنا حلول الأرشفة لأكثر من 10 أعوام بجميع حلولها. ومن هذه الحلول هي تزويد المنشأت بالمخازن الاوتوماتيكية والكهربائية لحفظ الملفات بما تتناسب مع عمل المنشأة ومساحة التخزين.
وكذلك تم التعاقد والتعامل مع الشركات الرائدة في هذا المجال والمتطورة بأنظامتها الحديثة التي تناسب جميع الأماكن وأشكال المحفوظات، فمن أشكال أجهزة حفظ المستندات:

  • نظام أرفف دوارة تسمح لك باستغلال المساحات المرتفعة داخل غرف الأرشفة، هذا النظام آلي حديث لحفظ الملفات والهدف منه زيادة القدرة الاستيعابية للتخزين وتسهيل عملية البحث بإدخال رقم الملف مع امكانية إعطاء صلاحيات لعدد معين من المستخدمين وكذلك اضافة بعض المزايا للحفاظ على الملفات كإمكانية تعقب الملف أو التحذير في حالة استخدام الملف من قبل شخص غير مخول.
  • نظام الأرفف المتحركة نظام الأرفف المتحركة هو الحل الأمثل لإستغلال المساحة المتاحة مقارنة بنظام الأرفف التقليدي حيث يتم إلغاء الممرات بين الوحدات وترك ممر واحد فقط بالتالي تزداد المساحة التخزينية بنسبة 80% ويتكون هذا النظام من قواعد متحركة تعمل بالميكانيكا أو الكهرباء، وتتم عملية السحب والجر بنظام الأربع عجلات التي تضمن النقل السليم.

توريد أجهزة المسح الضوئي الاحترافية

من أعمالنا الرائدة في مجال الأرشفة الالكترونية هوا أعمال المسح الضوئي لجميع أشكال وأحجام المستندات، فلذلك لا نقبل في أعمالنا إلا جودة الماسحات الضوئية بأعلى مواصفات وقدرة تحمل عالية من أرقى الشركات العالمية.
نقوم بتوريد أجهزة المسح الضوئي لمختلف الاستخدامات والشركات الناجحة وذلك بناءً على طلب العميل وما هي احتياجه لمثل هذه الأجهزة، إن الماسحات الضوئية الاحترافيه ليست مثل مثيلاتها من الأجهزة المكتبية أو المنزلية فهي أكثر احترافية ومنها ذات حجم كبير ويختلف حجمها مع اختلاف حجم الورق المراد مسحة. قد تصل سرعة الماسحات الضوئية في بعض الأجهزة إلى 200 ورقة في الدقيقة الواحدة وذات دقة عالة مع إمكانية تعديل الورق المايل تلقائياَ وقص جميع الفراغات الزائدة عن حجم الورقة. كل هذه الإمكانيات تختلف بإختلاف الشركة المصنعة والمديل.

ملفات الأوراق

توريد الملفات اصبح أمر طبيعي على جميع شركات تجهيز المكاتب والقرطاسية، ولكن في اللين والاعمار لا نقوم بتوريد الملفات ذات المواصفات العادية لأننا نؤمن بأن حفظ الوثائق أولوية قصوى لدينا مهما اختلف نشان المنشأة التابعة للعملاء.
ملفات حفظ الأوراق من البكتيريا والحريق والماء والتعفن وتحتوي على ميزة Polypropylene التي تساعد بإبقاء الملفات محمية من العوامل التي قد تئثر على جودة الأورعية الورقية. إن استخدام مثل هذه الملفات بات ضرورياً في ظل الانتشار والتوسع وإمكانية الرجوع إلى الأرشيف، ففي هذه الحالة لا بد من التأكد من أن حالة وجودة الورق غير متضررة من العوامل الطبيعية ولا الكوارث الناتجة عن الأخطاء الفنية لا سمح الله.

ترميز الملفات والترتيب

من مزايا برنامج الأرشفة “أرشف” هي إمكانية ترميز الملفات ورتتيبها مع إمكانية معرفة مسار الملف المخصص لها ونبذة بسيطة عن المحتوى الداخل.
اضغط هنا
إن الترميز والفرز والحصر وترتيب مستودعات الأرشفة بإحترافية هي أحد تخصصنا في هذا المجال، حيث نقوم بإعادة هيكلة الملفات والمستندات داخل غرف الأرشيف وإعادة فرزها وترتيبها كما يمكن أن يتم تشكل اللجان لإتلاف المستندات وفق لوائح المركز الوطني للوثائق والمحفوظات والتي تحتوي على مقدار مدة الحفظ لكل قسم من أقسام المنشأة. إن الترميز يلعب دور مهم في عملية الأرشفة حتى يسهل إيجاد وإعادة المستندات إلى مكانها المناسب والصحيح.

توفر اللين والاعمار أنظمة حفظ الملفات والمستندات حديثة وآخر ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال. عمل لينامار مع عدة قطاعات بتوريد هذه الحلول وكانت من الرائدة في هذا المجال لمختلف النشاطات التجارية أو الحكومية حول المملكة العربية السعودية.